الرئيسية » اخبار المراة » البطاطا الحلوة.. تحميك من الأنيميا وتمدك بالطاقة

البطاطا الحلوة.. تحميك من الأنيميا وتمدك بالطاقة

107c351f-2aa3-4827-95f3-1f3cbe9d2925

تعرف البطاطا بأنها من أنواع الخضراوات المظلومة فى إدراجها ضمن النظام الغذائى للشخص، رغم احتوائها على العديد من العناصر التى تجعلها فى مقدمة الأطعمة المفيدة للجسم ، والتى سنذكرها فى هذا التقرير ضمن سلسلة دلع جسمك.
تحتوى البطاطا على فوائد كثيرة وفقا لموقع ” health” بالإضافة إلى مذاقها الحلو ويفضل البعض تناولها خلال فصل الشتاء، حيث تعلم البطاطا على تقوية جهاز المناعة وهامة أيضا لصحة القلب و الشرايين ، و تعد مصدر غنى للعديد من الفيتامينات و المعادن ، و يوجد بها الكثير من الألياف الغذائية و تكون غنية بالكالسيوم و فيتامين a.

وتشمل فوائد البطاطا:
1- إمداد الجسم بالطاقة
لاحتوائها على النشويات والكربوهيدرات التى تعد المصدر الأساسي للطاقة فى الجسم
2- تقوية القلب والشرايين
البطاطا غنية بالبوتاسيوم وذلك يجعل لها دور كبير فى تعزيز صحة القلب و الشرايين و ضبط مستوى ضغط الدم لأن البوتاسيوم يكون عنصر مهم للحفاظ على اتزان السوائل فى الجسم، والمحافظة على مستوى ضغط الدم بالمعدلات الطبيعية.
3- الوقاية من الانيميا
تعد مصدر للحديد والفوليت فهى تلعب دورا مهما فى الوقاية من الانيميا وفقر الدم، وينصح بها للحوامل لتسهيل عملية الهضم وإمداد جسمهم بعناصر غذائية مهمة.
4- تقوية جهاز المناعة
فهى غنية بالفيتامينات التى تساعد فى تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات وتساعد على الاسترخاء و تحمى من امراض البرد و الشتاء، لاحتوائها على مادة الكولين .
5- تحسين صحة البشرة والعيون
تحتوى البطاطا على فيتامين A الذى يعمل على تحسين نضارة البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم فى السن ، بالإضافة إلى وجود مادة البيتا كاروتين المعروفة بأهمية الحفاظ على صحة وسلامة العين.

شاهد أيضاً

fdc353b0-b6ea-4aaa-abe2-26154f7e482f

تقليل الكربوهيدرات يعني الوفاة المبكرة

أفادت دراسة أميركية بأن من يقللون من تناول الكربوهيدرات قد يزيد احتمال تعرضهم للوفاة المبكرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *