الرئيسية » اخبار المراة » أضرار عملية تدبيس المعدة كثيرة وقد تصل للوفاة.. تعرف عليها

أضرار عملية تدبيس المعدة كثيرة وقد تصل للوفاة.. تعرف عليها

27af36df-bca5-4845-b92c-dc058a9a680b

عندما تواجهك مشكلة كبيرة سواء الأكل الكثير أو اكتساب الوزن الأكثر من اللازم، تذهب إلى الطبيب ويقترح أن يجعلك تأكل أقل ويقلل من وزنك من خلال التعامل مع جزء كبير من معدتك وتقليل حجمها لتصل لحجم حبة الجوز، ويخبرك أنه يستطيع إزالة الأمعاء الدقيقة من المكان الذي تم توصيله به مسبقًا وخياطته إلى معدتك الصغيرة الجديدة، ولكن لا توجد وعود بشأن ما إذا كانت الأمور ستنجح أم لا.
هذا ما يحدث عندما تقرر أن تجرى عملية تدبيس معدة، والتى لا ينصح بها عادة لأي شخص لا يعاني من السمنة المفرطة، وهناك الكثير من الآثار الجانبية لها، وهنا نقدم أبرز اضرار عملية تدبيس المعدة وفقا لكا ذكرها موقع “livestrong” الطبى.

اضرار عملية تدبيس المعدة
جراحة تغيير شرايين المعدة ليست عملية نموذجية للدخول والخروج، وبالنسبة للأشخاص الذين اعتادوا تناول الكثير من الطعام ولديهم وزن أكثر من اللازم، سيتم التخلص من الكثير من الوزن في وقت قصير جدًا، مما ينتج أوجاع مع فقدان الشعر، جفاف الجلد، وتغيرات في المزاج والشعور بالبرودة أو التعب.

أضرار عملية تدبيس المعدة الأكثر خطورة
يجب أن تعرف أن أى جراحة كبيرة تأتي بمخاطر أكبر، فينتج واحد من كل 200 مجرى للمعدة حالة وفاة مريض جديدة، وفي بعض الأحيان، تتسرب الدبابيس وقد تحتاج إلى جراحة طارئة لإصلاح التسرب، ومن حين لآخر يمكن أن يحدث فتق في الشق، هذا أيضا يتطلب جراحة أخرى.
كما أن تضييق الفتحة بين المعدة والأمعاء المرفقة حديثًا، قد تحتاج أيضا لجراحة أخرى، كما أن عملية انتقال محتويات معدتك الجديدة من خلال الأمعاء الدقيقة التي تم ربطها حديثًا تشمل بعض المضاعفات مثل القيء والإسهال والتعرق بشكل مستمر.

الجانب الايجابى من عمليات تدبيس المعدة
من قال أن جراحة تدبيس المعدة كلها سيئة، فلا يمكن عدم النظر لأنك ستكون أكثر نحافة، كما أن فقدان الوزن المفاجئ يفيد صحتك أيضا فى بعض الجوانب مثل انخفاض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والتقليل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، فإن خطر الإصابة بهذا المرض قد انخفض أيضًا، وربما يكون التأثير الجانبي النافع الأكبر من بين كل هذه الفوائد الأخرى، هو الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

شاهد أيضاً

téléchargement (56)

الزيت الدافئ مفتاحك للتخلص من الآلام وتجميل البشرة

قالت باربارا فون دين دريش، إن التدليك بالزيت الدافئ المعروف باسم “آبهيانغا” هو أحد أنواع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *